Asian father holding his son in the park

الولادةكوريا الجنوبية تمد إجازة الولادة للرجال 

إذا كانت النساء قبل ذلك هي الوحيدة المسموح لها بأخذ الإجازات أثناء الولادة ، فقد طبقت كوريا الجنوبية الآن قانونًا يسمح للأزواج بالتقدم بطلب للحصول على إجازة الأبوة لمدة 10 أيام في غضون 90 يومًا من ولادة الطفل. تعليق 17 زيارة

كوريا الجنوبية قررت السماح للموظفين الذكور بأخذ ما يصل إلى 10 أيام إجازة “أمومة”. من خلال هذه الخطوة ، تسعى الدولة لمساعدة المزيد من الناس على تحقيق التوازن بين عملهم وحياتهم الأسرية.

يمكن للرجال الآن أن يأخذوا ثلاثة أيام إجازة مدفوعة الأجر عندما تلد زوجاتهم. وقالت وزارة العمل إن القانون المعدل ، الذي مُدد إلى 10 أيام ، سيدخل حيز التنفيذ يوم الثلاثاء.

لتخفيف العبء المالي على الشركات الصغيرة ، قالت الحكومة إنها تخطط لتوفير أموال تعادل خمسة أيام من الأجر للموظفين الذكور الذين يأخذون إجازة أبوة. ستخفض الحكومة أيضًا ساعات العمل للموظفين الذين يبلغ عمر أطفالهم ثماني سنوات أو أقل.

وفقًا لمسح أجرته Pulse News ، شهد تنفيذ القانون الجديد زيادة في عدد الرجال المتقدمين للحصول على إجازة أبوة بنسبة 26.2٪. تم دعم هذه المعلومات من قبل وزارة التشغيل والعمل. هذا الشهر فقط ، ارتفع عدد الذين تقدموا بطلبات للحصول على الإجازة إلى 20000. لم تكن هذه هي الحصيلة النهائية حتى الآن لأن العديد من الشركات العامة لم تقدم بياناتها بعد. 

في العام الماضي فقط ، زاد عدد العاملين في القوى العاملة بنسبة 23٪ ، وهو ما يعكس مدى أهمية حضور الأزواج لاحتياجات شركائهم طوال فترة الولادة. قدم القطاع الخاص ما لا يقل عن 27.423 إجازة أبوة وهو ضعف المبلغ عن السنوات الثلاث الماضية 12.024 إجازة. 

بصرف النظر عن كوريا الجنوبية ، تشهد دول شرق آسيا الأخرى مثل اليابان زيادة في طلبات إجازة الأبوة. تدفع حكومة اليابان للقطاعات الخاصة للسماح لموظفيها بالتقدم بطلب للحصول على إجازة أبوة. 

قالت وزارة العمل اليابانية إنها ستفرض بيئة عمل صحية ومزيدًا من الوقت للآباء لرعاية أطفالهم. 

وفقًا لخبير وكاتب الصحة العقلية ، ريدي دوشي ، يمكن لهذا النوع من المجموعات أن يخلق بيئة أبوة متساوية للأزواج الذين يقومون بتربية طفل. 

“كلمن الآباء والأمهات لا تقل أهمية. الآباء لديهم مشاعر. إنهم يهتمون ، يبكون ، يتأذون ويحبون كثيرًا. حضور الأب مضمون وداعم كذلك. يمكن لأي شخص أن يرعى طفلًا ولكن كونه أبًا يستغرق وقتًا طويلاً ، يلعب الدور الأبوي دورًا مهمًا للغاية في حياة كل طفل ولا يمكن لأي شخص آخر أن يملأه.

كما شدد دوشي على أن الآباء يلعبون أيضًا دورًا حيويًا في تنمية الرفاهية العاطفية للطفل وخلق بيئة آمنة له. 

“الأطفالتبدو تصل إلى آبائهم لوضع القواعد وفرضه عليهم، كما ننظر إلى آبائهم لتوفير الشعور بالأمان والأمن المادي والأمن العاطفي. وقال دوشي إنهم ينظرون أيضًا إلى آبائهم على أنهم نموذج يحتذى به ، لذلك من المهم جدًا ضمان التطور المعرفي والاجتماعي للطفل بشكل جيد أثناء وجود الأب.

By admin