أماكن يجب زيارتها في الشرق الأوسط 

الشرق الأوسط قارة جميلة يمكنك أن تجد فيها مجموعة متنوعة الثقافة والمعتقدات والممارسات والدين. مع مدنها الفخمة ومواقعها الأثرية الخلابة ، تعد واحدة من أفضل الأماكن التي يمكن للمسافرين زيارتها. 

لكل دولة في الشرق الأوسط سحرها الخاص ، وسيستغرق الأمر إلى الأبد لوصف كيف تكون كل دولة فريدة من نوعها. ستحتاج إلى أكثر من شهر لتتمكن من استكشاف هذه الأماكن الجميلة والاستمتاع بثقافتها. قبل أن تخطط للسفر ، عليك أن تعرف الأماكن التي ترغب في زيارتها وتضييق نطاق خياراتك حتى تتمكن من تبسيط مغامرتك. 

لذا ، إذا كنت تخطط للسفر ورؤية بعض الأماكن الجديدة ، فإليك دليل سريع للأماكن التي يجب عليك زيارتها في الشرق الأوسط. 

البتراء ، الأردن 

بلد الأردن من أكثر الأماكن جاذبية بين المسافرين. كانت تعرف سابقًا باسم عاصمة المملكة النبطية ، وتحتوي الأردن على العديد من القطع الأثرية النادرة مثل المساجد والمقابر والقصور والمعابد المصنوعة من الحجر الرملي ذي اللون الوردي. واحدة من الأماكن التي ستذهل في الأردن هي مدينة البتراء أو يشار إليها شعبياً باسم مدينة الورود. 

عندما تزور البتراء ، ستستقبلك قلعة رائعة من الحجر الرملي تمتد عبر التكوينات الصخرية الضخمة. من بعيد ، سترى موقع التراث حيث ستلاحظ الأشكال الوردية التي تظهر على الشقوق والحواف. 

داخل البتراء ، سترى معالم مثل دير الدير ومعبد الخزنة وشارع الأعمدة وقصر البنت والمقابر الملكية. علاوة على ذلك ، هناك أماكن أخرى لزيارتها ستجذبك بسحر العالم القديم. تم إدراجه كموقع تراث لليونسكو. 

يوم واحد يكفي للسفر في مدينة البتراء بأكملها. ومع ذلك ، سوف يستغرق الأمر حتى المساء لتغطية جميع المواقع ذات المناظر الخلابة. لحسن الحظ ، هناك الكثير من أماكن الإقامة التي يمكنك حجزها مثل فندق Petra Moon Hotel و Petra Marriott Hotel و Old Village Hotel and Resort. 

عند زيارتك ، خطط لرحلتك في أشهر مواسم الذروة مثل مارس إلى مايو ومن سبتمبر إلى نوفمبر. 

العمادية ، العراق

مكان آخر يمكنك زيارته في الشرق الأوسط هو العمادية في العراق. تقع هذه القرية الكردية من الحدود التركية حيث يمكنك رؤية منظر رائع للغابات الخضراء وسلاسل الجبال الشامخة. بصرف النظر عن جمالها ، فإن العمادية مليئة بالفولكلور والقصص الرائعة. 

وفقًا للأساطير ، كانت القرية موطنًا للحكماء الثلاثة الذين ساروا لمسافة طويلة إلى بيت لحم لرؤية الطفل يسوع. علاوة على ذلك ، إنه أيضًا مكان يمكنك أن تجد فيه الهياكل والمباني القديمة. 

من الأماكن التي يمكنك زيارتها في هذه المنطقة الآثار الآشورية الرائعة وقبر حزقيال الأسطوري. الناس في العمادية متعاونون ومرحبون لذا لن تواجه صعوبة إذا كنت تريد معرفة المزيد عنها. ومع ذلك ، إذا كنت تخطط للبقاء ، فستجد أماكن إقامة محدودة. أقرب فندق هو Motel Kani و Amedi Motel. 

دبي

إنها حقيقة لا جدال فيها أن دبي هي واحدة من أكثر الدول تقدمًا في الشرق الأوسط. مع مدنها الفخمة ومعالمها الجميلة ، دبي هي واحدة من الأماكن التي يجب أن تراها مرة واحدة على الأقل في حياتك. في كل عام ، تزدحم دبي بملايين السياح على أمل أن تشهد حياة المدينة الصاخبة. 

تشتهر دبي بالمراكز التجارية الفاخرة والقصور والمساجد في جميع أنحاء المدينة. بعض المعالم في الدولة هي برج خليفة ، جميرا بيتش ، مول الإمارات ، دبي مول ، وايلد وادي ، ديزرت سفاري ، دبي أكواريوم ، ومرسى دبي. 

بالإضافة إلى ذلك ، ستجد الكثير من أماكن الإقامة في المنطقة مثل Atlantis The Palm و Roda Al Murooj و Hyatt Regency و Sofitel Dubai Town. 

تل أبيب 

تل أبيب هي واحدة من أكثر المدن الساحرة التي يمكنك زيارتها. بفضل الحياة الحضرية الجذابة وثقافتها الفريدة ، ستقضي وقتًا ممتعًا في استكشاف كل زاوية وركن في المدينة. 

إذا كنت من محبي الفن والثقافة ، فإن مدينة تل أبيب هي المكان المثالي لامتصاص كل ذلك. لديهم متاحف تتباهى بالفن الكلاسيكي والمعاصر والمطاعم التي ستمنحك تجربة تذوق الطعام. بعض من أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها هي هيلتون بيتش وروتشيلد بوليفارد ومتحف تل أبيب للفنون ومتنزه ياركون. 

 سيستغرق استكشاف مدينة تل أبيب ليلتين و 3 أيام على الأقل. بالإضافة إلى ذلك ، لن تكون الإقامة مشكلة لأن هناك الكثير من الفنادق التي يمكنك حجزها مثل فندق جلجال وفندق أبراهام وليتل تل أبيب هاوس. 

اسطنبول من 

المعالم السياحية الشهيرة الأخرى في الشرق الأوسط اسطنبول. مع مدينته الملونة ونمط الحياة النابض بالحياة ، يعد هذا المكان من أجمل البلدان التي تستحق الزيارة. ما يجعل اسطنبول مكانًا جديرًا بالسفر هو أنها تنضح بالجو المعاصر والتقليدي الذي سيستمتع به الرحالة. 

نظرًا لأنها مدينة كبيرة ، فقد يستغرق الأمر 5 ليالٍ و 6 أيام على الأقل لتغطية جميع الأماكن ذات المناظر الخلابة في المدينة. من أفضل الأماكن التي يجب زيارتها متحف آيا صوفيا والمسجد الأزرق وقناة البوسفور والبازار الكبير ومتحف قصر توبكابي. 

هناك أيضًا الكثير من الأماكن لحجز الإقامة مثل فندق راديسون بلو ، وفندق اسطنبول رويال ، وسويسوتيل. 

الدوحة ، قطر 

الدوحة ، عاصمة قطر هي مكان آخر في الخليج العربي يجب عليك زيارته. بمبانيها الجميلة ومواقعها التراثية الرائعة ، تعتبر الدوحة واحدة من عجائب الدنيا السبع الجديدة. 

إذا كنت تخطط للزيارة ، فخصص ما لا يقل عن يوم إلى يومين لتغطية جميع المعالم الثقافية في المدينة. ومن بينها متحف الفن الإسلامي وقرية كتارا الثقافية ولؤلؤة قطر والمتحف الوطني وسوق واقف. 

بالإضافة إلى ذلك ، إذا كنت تبحث عن فندق للإقامة فيه ، يمكنك زيارة فندق وارويك الدوحة ، وفندق جراند ريجال ، وفندق تشيرمين الدوحة. 

أصفهانأصفهان 

تقعفي مقاطعة إيران ، وهي واحدة من أجمل الأماكن في بلاد فارس القديمة. مع هندستها المعمارية الرائعة ، والمصنوعات اليدوية الفارسية الغريبة ، ستظهر لك أصفهان الثقافة الفريدة والنابضة بالحياة لإيران. علاوة على ذلك ، يمكنك أيضًا الذهاب إلى الوجهات السياحية مثل ساحة نقش جهان ومسجد الإمام وقصر علي قابو ومسجد الشيخ لطف الله. 

لا داعي للقلق بشأن الإقامة أيضًا لأن هناك الكثير من الفنادق التي يمكنك الإقامة فيها مثل فندق Abbasi Hotel و Setareh Hotel و Isfahan-The Traditional Hotel. 

بعلبك 

بعلبك من أجمل الأماكن التي يمكنك زيارتها في لبنان. يقع بين نهر الليطاني في وادي البقاع الخصب ، ويعتبر هذا المكان من الأماكن المقدسة في البلاد. وفقًا للأساطير ، بُنيت بعلبك من قبل الفينيقيين المكرسين للسماء الله ، بعلبك عام 9000 قبل الميلاد. 

بصرف النظر عن هذا المعلم التاريخي ، يمكنك أيضًا العثور على مواقع ثقافية أخرى مثل الآثار الرومانية ومعبد باخوس ومعبد جوبيتر. إذا كنت تبحث عن مكان للإقامة ، فإن فندق Palmyra Hotel و Kanaan Group Hotel و Hotel Shouman في مكان قريب. 

القاهرة ، مصر 

إذا كنت تبحث عن مغامرة عندما تزور الشرق الأوسط ، فهي واحدة من البلدان التي يجب عليك زيارتها في القاهرة ، مصر. يشتهر هذا المكان بمساجده وأهراماته ومآذنه القديمة التي ظلت قائمة منذ آلاف السنين. سميت مدينة القاهرة باسم مدينة الألف مئذنة. في كل عام ، يزدحم البلد بآلاف المسافرين لمجرد مشاهدة جمال مدينة القاهرة القديمة. 

بعض الأماكن التي يجب أن تراها هي مقبرة الجيزة وخان الخليلي وهرم زوسر والمتحف المصري. إذا كنت تبحث عن مكان للإقامة ، يمكنك حجز إقامة في فندق غران رويال وفندق فالنسيا وفندق كايرو بارادايس. 

المنامة 

عاصمة البحرين ، المنامة ، تقف كواحدة من أجمل مدن الخليج العربي. بمعالمه التاريخية وآثاره الجميلة وثقافته الغذائية المتنوعة ، غالبًا ما يزوره السياح من مختلف أنحاء العالم. علاوة على ذلك ، تعد مدينة المنامة أيضًا طريق التجارة في البلاد ، لذلك يمكنك العثور على الكثير من منتجات التصدير. 

بعض الأماكن التي يمكنك زيارتها في المدينة هي متحف البحرين الوطني ، ومسجد الفاتح الكبير ، وباب البحرين ، وجنة دلمون المفقودة. للإقامة ، يمكنك زيارة فندق تاج بلازا وداونتاون روتانا وفندق الخليج البحرين. 

دمشق 

دمشق هي واحدة من أقدم المدن في العالم. يقع هذا المكان في سوريا ، ويعرض بعض أقدم المباني والمساجد في الشرق الأوسط. بعض الأماكن التي يمكنك زيارتها في دمشق هي المسجد الأموي وقصر العظم وشارع الحمرا والمتحف الوطني. 

By admin