Female doctor or nurse giving shot or vaccine to a patient’s shoulder. Vaccination and prevention against flu or virus pandemic.

كيف يتعامل الشرق الأوسط مع تردد الناس في تناول اللقاحات؟ 

لقد جر وباء فيروس كورونا الاقتصاديات الكبرى في الماضي العام ، مما ترك الكثير من البلدان تكافح من أجل التعافي من خسائر فادحة. الآن بعد أن تم تقديم العديد من اللقاحات من قبل شركات الأدوية الكبرى ، يتم إعطاء الناس بصيص أمل خلال هذه الأوقات العصيبة. في الشرق الأوسط ، تكافح الحكومة لإقناع الناس بأخذ زمام المبادرة. مع تداول المعلومات الخاطئة على وسائل التواصل الاجتماعي ، يتردد الكثير من الناس في أخذ اللقاح. 

كان من المقرر أن يأخذ الموظف المدني العراقي محمود اللقاح الأول قبل تعيينه في بغداد. ومع ذلك ، رفض اللاعب البالغ من العمر 34 عامًا ، قائلاً إن “الأوروبيين قالوا إن اللقاح غير آمن”. كان يشير إلى لقاح AstraZeneca. 

ووفقًا لمحمود ، فإن اللقاح جاء هنا سريعًا ولكن هذا غريب جدًا. في العراق ، مع مثل هذه الأشياء ، عادة لا يمكنك الوصول بدون بعض الفساد ، أو عليك أن تدفع لشخص ما. لكنه [اللقاح] مجاني ومتاح للجميع. قال إنه أمر مريب بعض الشيء. 

“وهذايختلف إلى كونه مضاد للvaxxer. وأضاف محمود أن خبراء التحصين يعرّفونه بأنه “تأخير في قبول التطعيم أو رفضه رغم توافره”. 

ومع ذلك ، وعلى الرغم من الخوف وعدم اليقين الذي يحيط بالفيروس ، فإن العديد من الأشخاص يختارون تلقي التطعيم لتجنب حدوث مضاعفات خطيرة في حالة إصابتهم بالفيروس. الفيروس. 

وتردد نحو الحصول على تطعيم يأتي من جماعات غير مصرح بها في تطبيقات المراسلة مثل برقية واتس اب. ووفقا لمحمود Ghazayel، وهو خبير في مجال التحقق مفتوح المصدر، والناس يتحولون الى وسائل الاعلام بديل لمصدر معلوماتهم بشأن covid. 

“الناس يتجهون ليس فقط لمواقع وسائل الإعلام والأخبار “البديلة” ولكن لمجموعات على [تطبيقات المراسلة] WhatsApp أو Telegram أو Instagram ، وكلها مجانية لنشر ما تريد دون قيود أو تحقق “.

وفي الوقت نفسه ، قامت مجموعة من الباحثين الأردنيين قال إن الناس يعتمدون على وسائل التواصل الاجتماعي للحصول على معلومات عن اللقاح. 

‘الاعتماد على وسائل التواصل الاجتماعي كمصدر رئيسي للمعلومات حول لقاحات COVID-19 مرتبط بتردد اللقاح ‘. 

لكن حازم الرحاوي ، الخبير السوري في الصحة العامة ، قال إن أفضل طريقة لمواجهة هذه الجماعات هي أن تعزز الحكومة الثقة مع الناس. 

قال ريحاوي: “في رأيي ، فإن أفضل طريقة للتعامل مع المستوى المرتفع من تردد اللقاح هو إعطاء رسائل واضحة وصادقة وشفافة … على جميع المستويات ولكن بشكل خاص من الشخصيات الرئيسية والزعماء الدينيين والنساء”.

“وأضافت:لطالما تم تكريس أهمية التطعيم في مجتمعاتنا ونحتاج إلى تذكير الناس بذلك”. 

يتوفر المزيد من الأخبار والمعلومات حول الأخبار الدولية على موقعنا. اشترك في صفحتنا واحصل على التحديثات لتبقى على اطلاع. بالإضافة إلى ذلك ، تابع حساباتنا على وسائل التواصل الاجتماعي على Facebook و Instagram وشارك معلومات موثوقة. 

By admin